مقدمة
دائمًا ما تحتل الملابس المركز الأول في صعوبة الترتيب، كم مرة قررت او فكرت في ترتبب دولابك ولم تنفذ الفكرة على أرض الواقع ؟ الكثير منا يعاني من تكدس الملابس او الأحذية، الحقائب والعشوائية في تنظيمها وترتيبها.

وذلك لأن ترتيب الملابس يتطلب منا نظرة شاملة ودقيقة وتفاصيل للقطع التي نملكها لخلق بيئة مرتبة وجاهزة لتلبية احتياجاتنا اليومية.

قسم ملابسك لفئات لترتيبها بشكل أسرع وأسهل!
ومع ذلك يمكنك بدايةً التخطيط لترتيب خزانتك بتقسيم الملابس إلى فئات، مثل الملابس الشتوية، الملابس الرياضية، والملابس الرسمية، والملابس الداخلية. هذا يجعل عملية البحث واختيار الملابس أكثر فاعلية.

رتب ملابسك حسب الألوان والأنماط!
عند تعليق الملابس، يمكنك التفكير في ترتيبها بحسب الأنماط. على سبيل المثال، البناطيل، القمصان او البلايز، التيشيرت، الملابس المكملة، او حسب الألوان، مثال: االملابس ذات اللون الأبيض او أسود او أحمر …وهكذا.
مما يسهل عليك رؤية القطع بشكل أوضح ويجعل المظهر العام للخزانة أكثر أناقة وجاذبية.

استخدم أنظمة التخزين!
يمكنك أيضًا استخدام أنظمة تخزين إضافية مثل صناديق للإكسسوارات أو الأحذية او الجوارب للحفاظ على ترتيب مستمر.

قم باصلاح الملابس الممزقة او اعد تدويرها!
لا تنسى الإهتمام للملابس التي تحتاج إلى إصلاح أو تنظيف. يمكنك أن تتعلم كيفية إعادة تدويرها إلى قطع قابله لاستخدامات اخرى كأن تحول قميصك على حقيبة قماشية عملية، وأن لم يكن لديك الوقت الكافي لذلك ساهم بها مع الشركات الموثوقة لإعادة تدوير الملابس
مثال: شركة Fashion Loop اضغط هنا للوصول السريع

تبرع بما لا تحتاج
تبرع بالقطع السليمة التي لا تحتاجها لمساعدة المحتاجين لدى الجمعيات الخيرية والموثوقة
مثال: مبادرة عون الخيرية المصرحة من الجمعيات في المملكة. اضغط للوصول السريع
تعرف على اهم ٥ خطوات قبل التبرع بالملابس اضغط للوصول السريع

وأخيرًا، اعمل على تغيير مفهومك عن عملية ترتيب الملابس وتحكم في تفاصيل خزانتك لتحسين جودة حياتك اليومية وتجعل استعدادك لليوم أمرًا أسهل وأكثر متعة.

مقالات مشابهة